Cesarea

montadayat


    الحرب ضد البنطلونات ’الرخوة الساحلة’ مستمرة

    شاطر
    avatar
    faye3_kteer
    Admin

    المساهمات : 218
    تاريخ التسجيل : 06/01/2010
    العمر : 22
    الموقع : www.Cesarea.yoo7.com

    الحرب ضد البنطلونات ’الرخوة الساحلة’ مستمرة

    مُساهمة  faye3_kteer في السبت يناير 09, 2010 4:13 am

    بدأت موضة بنطلون الساغي التي نحن بصددها من السجن، والآن اكتملت حلقة البناطيل الواسعة والمرتخية المعروفة باسم ساغي Saggy .



    وتحاول المدن الأمريكية الآن منع هذه الموضة التي غزت شوارعها بصورة قانونية، بل وحتى تقييدها في السجون , وبدأت محاولات منع هذه البناطيل من الشوارع تجتاح عدداً من المدن، إلى حد أن إحدى البلدات في ولاية لويزيانا قررت حبس من يرتدي "البنطلون الساحل" ، الذي يظهر الملابس الداخلية التحتية، مدة ستة شهور وغرامة قدرها 500 دولار، وفقاً للأسوشيتد برس وهناك محاولات لفرض مثل هذه العقوبات في مدن أخرى، ففي ترينتون بنيوجيرسي، فالقبض على من يرتدي هذا النوع من الأزياء يعني دفع غرامة كبيرة إلى جانب القيام بأعمال لخدمة المجتمع، كمساعدة عمال الخدمات ونقل القمامة وقالت عضو المجلس البلدي في ترينتون، آنيت لارتيغ، متسائلة : هل هم موظفون؟ هل يحملون شهادة الدبلوما؟

    نحن لا نريد رؤية خلفياتكم !
    إن القرار طريقة رائعة لإعادة توجيههم إلى الطريق الصحيح.. والرسالة واضحة : نحن لا نريد رؤية خلفياتكم !'
    يشار أن الاعتقاد السائد هو أن هذه الموضة بدأت في السجون، حيث لا يُسمح بإعطاء السجناء حزاماً مع البنطلون الواسع والفضفاض لمنع السجناء من الانتحار أو ضرب زملائهم ..
    وفي أواخر ثمانينيات القرن العشرين، امتدت الموضة إلى كليبات أغاني الراب، ثم إلى ضواحي المدن والمدارس الثانوية وقال عضو فريق الراب في برونكس كولد كرش بروذرز ، أدريان هاريس : "بالنسبة للشباب الصغار، هذا الزي يشكل نوعاً من التمرد والانتماء.. وهم يعتقدون أنها موضة، ولا يأخذونها بمفهومها السلبي ".

    موضة مبتذلة وقذرة
    أما بالنسبة لمن يحاولون منعها، فإنهم يرونها على أنها موضة مبتذلة وقذرة وأن لها تأثيراً سيئاً على الأطفال .
    وفي أطلانطا ، تم تقديم مسودة قانون لمنع البناطيل "الرخوة الساحلة" ، وقد تشمل العقوبة فرض غرامة أو الخدمة الاجتماعية، لكن العقوبة لن تشمل السجن وتدافع بعض محال بيع هذا النوع من الملابس عنها باعتبارها "ملابس عملية" ، وأنها مريحة أكثر من غيرها .
    وقال صاحب أحد المحال التجارية، ويدعى ماك موراي : "هل سيلاحقون عمال البناء والإنشاءات لأن بناطيلهم واسعة ومرتخية؟".
    وأيد اتحاد الحريات المدنية الأمريكي ما ذهب إليه موراي، بل وذهب إلى أنه قد تكون هناك مدلولات عرقية للقانون وأنه قد يستهدف الأمريكيين من أصول أفريقية.
    ونحن في البلاد نرى هذه الظاهرة تنتشر بين الشباب .. ولكن المشكلة عندما نسال بعض الشباب لماذا بنطلونك يبدو بهذا الشكل يقول "هو بنزل لحاله" .. والادهى طيب ليش ما كان ينزل لحاله قبل اربع سنين ؟ ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 11:33 pm